يتساءل الكثير من الأشخاص عن تكلفة دهان شقة ١٠٠ متر بالتفصيل، حيث أن مساحة الشقة تعمل على تحديد تكلفة الديكورات والتشطيبات.
ويتم تحديدها أيضًا بناءًا على جودة ونوع المواد التي يتم استخدامها في دهان الشقة.
كما يعتبر دهان الشقة من أهم الخطوات الأخيرة في التشطيب، ولكن يجب الاهتمام به كثيرًا لاختيار ألوان الدهان المناسبة.
والتي تتوافق مع ديكورات الشقة الأخرى، كما يتم تحديد تكلفة تشطيب شقة ١٠٠ متر بناءًا على جودة ونوع الدهانات المطلوبة.

هناك ثلاثة مراحل من التشطيب وهي مرحلة الأساس والبطانة ووجه الدهان الأخير.
كما أن هناك العديد من الشركات في المملكة العربية السعودية التي تقوم بدهان الشقق بأفضل شكل ممكن وبتكلفة جيدة مع جودة الإنتاج على أيدي أفضل المهندسين والفنيين وتسليم الشقة في فترة صغيرة.
بالإضافة إلى ذلك يقوم العملاء بتحديد الإمكانيات المتوافقة مع ظروفهم المادية، حيث يوجد ثلاثة أنواع من التشطيبات وهي ديلوكس وسوبر لوكس وتشطيب سوبر ديلوكس إليكم أهم التفاصيل.

كم تكلفة دهان شقة ١٠٠ متر بالتفصيل

تكاليف دهان شقة 100 متر

من الممكن أن يتم تشطيب الشقق بأكثر من طريقة أما أن يكون من خلال الاتفاق مع إحدى الشركات المتواجدة في المملكة العربية السعودية والاستعلام منهم كم تكاليف دهان شقة ١٠٠ متر حيث تتسم هذه الطريقة بالسرعة في التنفيذ والجودة والدقة العالية.
لأن هذه الشركات تعمل على توفير فريق متكامل من المتخصصين في أعمال الدهانات التي تعمل على معاينة الشقة وتحديد كم تكلفة تشطيب شقة ١٠٠ متر

بخصوص الطريقة الثانية هي شراء ألوان الدهانات والأدوات اللازمة للتشطيب والاتفاق مع إحدى الصنايعية لدهان الشقق، على أن تختلف تكلفة دهان شقة 100 متر بناءًا على لون ونوع الدهان.

أفضل أنواع الدهانات الحديثة

هناك الكثير من أنواع الدهانات الحديثة في السعودية والتي من الاختيار من بينها يتم تحديد تكلفة دهان شقة متر بكل سهولة، إليك أنواع هذه الدهانات:

  • طلاء الايبوكسي

فقد حصل طلاء الايبوكسي على شهرة كبيرة ولكن لا يتم استخدامه كثيرًا في الشقق العادية، حيث يتم استخدامه في الأماكن القريبة من البحر المعرضة للمياه، فهو يجف بشكل سريع للغاية.

ولكن هناك عيب به وهو فقدان لونه في حالة التعرض لأشعة الشمس أو لدرجة حرارة عالية.

  • دهانات عادية

يعتبر نوع الدهان هذا من اكثر الأنواع انتشارًا لأنه تكلفته أقل من الدهانات الأخرى، حيث يمكنك استخدامه لكافة أنواع الديكور وجميع الغرف في حالة الميزانية المحدودة.

  • دهان البلاستيك

يعتبر هذا النوع من الدهان ليس له لمعان أما عن تكاليف دهان شقة ١٠٠ متر بهذا النوع من الدهان يكون أرخص من الدهانات الأخرى فهو هاديء في المظهر، كما يمكنك التحكم في اللون بكل سهولة.

من أكثر المميزات التي تميز دهانات البلاستيك هي أنه يعمل على منع الصدأ لاحتوائه على أكثر من نوع على سبيل المثال: الجرافيت و الكوارتز والكوارتز المطاطي، هناك أيضًا دهان بلاستيك شبه لامع ولامع.

  • الدهانات الزيتية

يكون هذا النوع من الدهانات مكون من مواد زيتية، لهذا السبب يكون لها درجة من اللمعان فهو من أكثر أنواع الدهانات انتشارًا لسهولة تنظيفها وعدم فقدان بريق الدهان أو لمعانه، كما أنه سعره مناسب تمامًا إذا كنت تتساءل كم تكلفة دهان شقة ١٠٠ متر في السعودية، لذلك يتم اختياره بشكل مستمر من قبل الكثير من أصحاب الشقق.

خطوات و تكاليف دهان شقة ١٠٠ متر

تشطيب شقق مودرن

إذا كنت تمتلك شقة في المملكة العربية السعودية وترغب في معرفة كم تكلفة تشطيب شقة ١٠٠ متر عليك أولًا معرفة ما هي مراحل تشطيبها وهي:

  • الخطوة الأولى في دهان الشقة يكون وش السيلر.
  • أما عن الخطوة الثانية تكون سكينة معجون أولى ثم سكينة معجون ثانية وثالثة بعدها يتم صنفرة المعجون حتى يصبح الحائط ناعمًا.
  • الخطوة الثالثة والتي تكون عبارة عن عمل بطانة والتي يجب أن تكون بدرجة لون قريبة من لون الدهان الذي قمت باختياره في اللون النهائي.
  • أخيرًا يتم التشطيب النهائي وهو دهان الشقة باللون الذي قمت باختياره ومن الأفضل اختيار ألوان حيادية مناسبة مع الديكورات الأخرى.

يمكنك معرفة المزيد عن: مراحل التشطيب بالتفصيل

أسباب اختلاف تكلفة دهان شقة ١٠٠ متر

هناك أكثر من سبب لاختلاف تكلفة دهان شقة 100 متر، من ضمن هذه الأسباب:

  • المنطقة المتواجد بها العقار في المملكة العربية السعودية، حيث يختلف تكلفة دهان الشقة وفقًا للمنطقة التي تقيم بها.
  • اختيار نوع الديكورات والدهانات وشركات الدهانات المعروفة لضمان الجودة والدقة الفائقة.

مميزات اختيار شركة تشطيب بالسعودية

  • الالتزام بمواعيد تسليم الشقة المتفق عليها مع العميل .
  • توفير العديد من التصميمات التي يمكنك الاختيار من بينها على أيدي أفضل المهندسين ذو الخبرة والكفاءة العالية.
  • القيام بدراسة احتياجات العملاء من خلال أفضل التصميمات الراقية التي تتماشى مع التطور المستمر، فإذا كان لديك شقة ذو مساحة صغيرة يمكنك أيضًا الاختيار من بينهم.
  • بالإضافة إلى ذلك إذا كنت تتساءل عن كم تكاليف دهان شقة ١٠٠ متر ، يتم الالتزام بالميزانية التي تم تحديدها بأرقى تصميم واعلى جودة ممكنة على الإطلاق.
  • المتابعة مع العملاء بشكل مستمر لضمان مستوى الخدمات التي تم تقديمها مع سهولة التواصل مع شركة التشطيب في السعودية لوجود أفضل خدمة عملاء والتواصل معهم على مدار 24 ساعة.
  • فريق عمل متخصص للإشراف على دهان الشقة لتجنب وجود أي أخطاء أو عيوب.
  • كما يتم الاجتماع مع مهندس الديكور والعميل قبل القيام بأعمال دهانات الشقة واختيار الديكورات المناسبة.
  • حيث يتم أيضًا ترتيب العناصر في الشقة وتحديد أماكن الأثاث والفرش والستائر لإكمال المعايير الجمالية.

أفضل شركات الدهانات في السعودية

  • شركة سيجما للدهانات

يعتبر دهان سيجما من أفضل أنواع الدهانات في المملكة العربية السعودية، على أن تقوم الشركة بتحسين جودة الدهان بشكل مستمر، كما يتم اختياره من قبل أكبر شركات الديكورات التي يمكنك الاستعانة بها إذا كنت تتساءل كم تكلفة شقة 100 متر.

بالإضافة إلى ذلك توفر الشركة حلول بشكل دائم في تطوير الدهان لمواجهة مشكلة ارتفاع درجة الحرارة في البلاد.

  • شركة جوتن

تعد شركة جوتن من أفضل ماركات الدهانات على الإطلاق والتي يتم التوصية بها كثيرًا في المملكة العربية السعودية لتطويرها في الدهانات بشكل مستمر، فهي تتواجد بشكل عالمي ليس في السعودية فقط، فهي متوفرة في جميع أنحاء العالم لها ثماني وثلاثون فرع.

  • شركة الوطنية للدهانات

نالت شركة الدهانات الوطنية شهرة كبيرة في إنشاءات المملكة العربية السعودية، فهي توفر دهانات ذات جودة ودقة عالية ولديهم أيضًا خدمة عملاء للرد على كافة الاستفسارات 24 ساعة.

  • شركة الجزيرة للدهانات

تم تأسيس هذه الشركة في الرياض في المملكة العربية السعودية، فهي تقدم ألوان دهانات رائعة للغاية، فهي مشهورة على مستوى الدول الخليجية والشرق الأوسط.

هكذا يمكنكم معرفة كم تكلفة دهان شقة ١٠٠ متر بكل سهولة من خلال معرفة أنواع الدهانات والديكورات والتعاقد مع شركة تشطيبات جيدة في المملكة العربية السعودية، على أن يتم اختيار شركة التشطيبات بناءًا على الخدمات التي تقدمها بأعلى جودة مع الأسعار المناسبة.