يرغب العديد من الأشخاص المقبلين على تشطيب شقة أو شركة أو صيدلية في معرفة ما هي مراحل التشطيب وما هي أبرز المواد المستخدمة في هذا الأمر!
حيث تعتمد الشركات الكبرى المتخصصة في مجال التشطيبات على العديد من المواد الأساسية التي تعمل على إظهار المكان فيما بعد بشكل رائع ومميز.
ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على أهم تلك المراحل بالخطوات.

مراحل التشطيب المتبعة من الشركات

إن عملية تأسيس مكان جديد للعمل أو السكن به يتطلب العديد من الخطوات الهامة.
ومن أبرز تلك الخطوات هو الاعتماد على شركة تشطيب مميزة ذات أسعار مناسبة للجميع، كما تعتمد تلك الشركة أيضًا على مجموعة من العمال الماهرين القادرين على تلبية كافة متطلبات العميل.

ومن خلال النقاط التالية سوف نتعرف على أهم 4 مراحل لتشطيب صيدلية والانتهاء منها بشكل كامل:

  • المعاينة وإعداد الرسم الهندسي

الخطوة الأولى لإعداد تصميم هندسي جيد هي التعرف على طبيعة المكان والظروف المحيطة والواقع الفعلي للمحل التجاري.
الذي من خلاله يمكن إعداد التصميم والرسومات التنفيذية وتقدير الكميات المطلوبة لتشطيب الصيدلية بدقة كبيرة ومميزة للغاية.

  • تصميم ورسم المحل

التصميم هو الشيء المشترك بين العميل ومهندسين التنفيذ التابعين للشركة.
حيث يقومون بتصميم واضح للشكل النهائي للصيدلية، كما يمكن للعميل تخيل الشكل النهائي قبل بدء العمل وطلب المراجعات، مما يوفر الوقت والمال أثناء العمل، وإيضاح الصورة كاملة للعميل قبل التسليم والبدء بكل فعلي التنفيذ.

  • حساب الكمية المحددة وإنشاء مقايسة

بعد الاتفاق على التصميم النهائي يمكنك بسهولة حساب كمية المواد الخام اللازمة لإنهاء الصيدلية.
وتقدير عبء العمل وتكلفة العمل بدقة عالية مع الشركة المنفذة، مما يمنح صورة واضحة للالتزامات المالية وتوقيتها حسب مرحلة التشطيب.

  • اتفاقية العمل وبدء التشغيل

بعد التعاقد وإستلام الموقع تبدأ الشركة المتفق معها في تجهيز الموقع وتنفيذ المقاييس بالمواصفات المطلوبة والمتفق عليها، متبوعة بالرسومات التصميمية والتنفيذية المعتمدة لبدء اللمسات النهائية للصيدلية.
وتنفيذها بالشكل المطلوب والذي يرغب في استلامها العميل وبحسب الشكل المتفق عليه.

فإذا كنت بحاجة لتشطيب صيدليتك أو منشأة خاصة بك فيمكنك التواصل معنا، حسث نقوم بتوفير مقاولين ترميمات وتشطيبات ونقدم لك جميع الخدمات التي تحتاجها..

نصائح يجب اتباعها عند التشطيب

بعد التعرف على خطوات مراحل التشطيب الأربعة التي تتبعها العديد من الشركات المتخصصة في هذا المجال.
فمن خلال النقاط التالية سوف نتعرف على عدد من النصائح التي تقدمها تلك الشركات للعاملين بها، والتي على أساسها سوف يبدأون في تشطيب الصيدلية أو أي مؤسسة، ومن بين تلك النصائح ما يلي: 

  1. يجب أن تستخدم مواد التشطيب في الصيدليات مواد غير قابلة للاحتراق مثل البلاط والبورسلين والسيراميك وما إلى ذلك، وعدم الاعتماد على الباركيه أو المواد السائلة التي يتم إضافتها على الأرضيات أو الحوائط.
  2. يجب أن تكون المرافق الخدمية مثل عداد الكهرباء وعداد الماء مجهزة بعدادات مخصصة قبل البدء في التشطيب حتى يتم إخفاء الأسلاك الكهربائية بشكل سليم وآمن.
  3. من الضروري أيضًا أن تكون مساحة فتحات التهوية في الصيدليات على الأقل 1/6  مساحة الصيدلية ككل حتى تتوفر التهوية الكافية للأدوية والمعدات الموجودة بداخلها.
  4. يجب أن تكون الصيدليات أعلى من الطرق العادية وهذا ما يتم العمل عليه من جانب منفذين التشطيبات، ويأتي هذا بهدف الحفاظ على الصيدلية من دخول مياه الأمطار إليها على سبيل المثال أو الأتربة أو ما شابه ذلك.

وفي ختام هذا المقال نكون قد تعرفنا سويًا على مراحل التشطيب المتبعة من جانب الشركات والتي يتم تنفيذها بشكل كامل، كما عرضنا عليكم بعض النصائح المتبعة من جانب الشركة من أجل تنفيذ مكان مناسب لمتطلبات العملاء.